شبكة ابن الاثير السلفية

لا تنسى الصلاة في وقتها المفروضة كما لا يلهيك الابحار على الانترنت عن أداء صلاة الجماعة وجزاكم الله خيراً .
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 //////////////// عاجز عن الزواج //////////

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت جرادة
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد الرسائل : 78
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: //////////////// عاجز عن الزواج //////////   السبت يونيو 28, 2008 9:44 am




حائر.. أنا شاب اقترب عمري من الأربعين، ولكنني لم أتزوج حتى الآن لأنني لا أستطيع تأمين متطلبات الزواج الناجح وتأسيس أسرة كريمة.
الأيام تمضي سريعا وأنا انتظر تحسن الحال، لكن من دون نتيجة، بل إن الأمور تزداد سوء، وغلاء المعيشة يقضي على كل ما أحصل عليه، وبدأ أملي يتلاشى. فكرت في الهجرة ولكنها لن تعد أمرا سهلا كما كانت في الماضي. والخلاصة: أنا أعيش في تعاسة شديدة لأنني أرى آمالي تتحطم على صخور الواقع.

عزيزي الحائر.. لتكن ثقتك بالله كبيرة، ولاتفقد الأمل في الحياة التي ستبتسم لك مادمت متسلحا بالثقة بالنفس، وأنت تسعى بكل جد لتطوير قدراتك ومهاراتك التي تمكنك من تحسين مستوى عملك والحصول على فرص أفضل، فكم من شاب تصور أن حياته أصبحت عدما وأن مستقبله بات مظلما، لكن أوضاعه سرعان ما تحسنت، بشكل لم يحلم به من قبل.
علينا أن نتذكر دوما أن النجاح هو نتيجة طبيعية للتخطيط الجيد، والعمل الدؤوب والمتواصل، فمن يريد النجاح عليه أن يعرف أن الحياة جد لا يحتمل اللعب واجتهاد لايقبل الخمول ولا يفوت الفرص التي نستطيع خلالها اكتساب العلوم والمهارات التي نحتاجها في حياتنا العملية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الاثير
المدير العام
المدير العام
avatar

الادارة
عدد الرسائل : 1503
العمر : 52
الموقع : aziz22.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: //////////////// عاجز عن الزواج //////////   السبت يونيو 28, 2008 9:59 am

حيرتني بمشكلتك والتي يعاني منها العرب بصفة عامة,حتى أب البنات يطلب وزنهن ذهبا .حتى يكثر العانسات والعانسون بصفة خاصة في الأمة الاسلامية,ولنرجع إلى نقطة الدين..أهكذا أمرنا نبينا المصطفى؟ألم يقل :..من حبة إلى قنطار؟ ..فاظفر بذات الدين تربت يداك؟هل الدين أصبح في زمن وولى؟ هل غلبت عليه المادة؟ والجاه؟..وهل الأغنياء هم فقط من يحق لهم الزواج؟ العنوان يفتتح كلمة "عاجز" هل تقصد بالمعنى مادي -وهذا ما ظهر لي- أم معنوي أو صحي؟ هل تنقصك رجل ؟او يد؟ أم هما معا؟ أم أن لك دبلوما عاليا وكبرياؤك منعك من بيع البيض في الأسواق ؟مع أنها ستكون مريحة بالمقارنة مع العمل في شركة وعقدها محدد الصلاحية بنهايته يتم الطرد المباشر ..تفكيرك المتواصل في الهجرة لن يحقق نتيجة ايجابية لأنها تبقى أحلام تتكسر باليقظة,لن تجد أفضل من وطنك ,العمل فيه,ودع الكرامة جانبا لأن العمل ليس عيبا,مثلي أنا رغم أني أدرس إلا أني أشتغل وإذا لم أشتغل لن أستطيع حتى تأمين قوت اليوم.لم أمتطي قوارب الموت لكي أكون هنا بل بكدي ومجهودي الدراسي رغم أني عشت هناك الفقر الذي لا يحتمل ,ذاك الفقر لم يكن سوى أساس متين لبيت يتم بناؤه. كن أنت كذلك ذاك البيت ولا تأبه للسن فكيفما كان الحال الرجل يبقى رجلا ويمكنه الانجاب حتى ولو كان سنه المائة أما الفتاة ان فات سنها 25 تنتابها الهواجس بالعنوسة فبالأحرى ان وصلت إلى سنك هل تجن؟ مشكلتك عزيزي أرى حلها في شخصيتك ,متمثلة فقط في العمل كيفما كان,لا تقل ينقصني رأسمال ضخم,بل قل ينقصني عقل سليم خال من الأوهام,وعدم مجالسة أصحاب السوء..حتى توفير ولو جنيه واحد في اليوم سيفيدك,الاعتماد على النفس والثقة بها تشق طريق النجاح.الزواج الناجح والذي تبحث عنه ليس له متطلبات ,بل له شروط في كلا الطرفين أولهما مبدأ الزواج هو سنة الحياة و أيضا مكمل الدين معنوي من الدرجة الأولى,ولقمة شخص واحد تكفي لسد جوع شخصين خصوصا ان كانا زوجين,ألا نقول وراء كل رجل عظيم امرأة ؟ رجلك لها مقاس نعل ما عليك سوى لبس مقاسك , أعني بهذا تزوج الفقيرة مثلك . وبتفكيركما معا ستشتغلا وتوفرا قوتكما بل وتؤسسا اسرة كريمة كرامتها في عروبتها. أليس لك والدين؟ ألى يهمهما أمر زواجك؟ أتعجب لهذا ,أي أم تسأل عن زواج ابنها ورِؤية أبنائه قبل مماتها-لا قدر الله- ألم تجالسها والكشف عن الفتاة والتي تتمناها لإبنها؟ ألاتخبئ قدرا من المال لك ولهذا الغرض؟؟ إنها للحسرة على المسؤولين وعدم توفير العمل للطبقة الشابة,وبعدها نسمع في الأخبار الرئيس فلان أو الملك فلان اهدى أو أرسل معونة لدولة كذا..للمساعدة أطال الله عمره ومجده ووووو ألن تكفي تلك الهدية لسد حاجيات 10 أسر على الأقل وتكفهم التسول؟ ألم يقل نبينا المصطفى -ص- الصدقة في المقربين أولى؟كيف يعقل أن يترك المسؤولون رعيتهم تموت جوعا وعطشا ويظهرون تحمسهم لمساعدة دولة غضب الله عليها وأرسل لها الطوفان ؟ هل أعينهم مغضة لهذه الدرجة عن الطوفان اليومي والذي تعيشه أمتنا تكاد تخلو من الأنسانية؟والطبقة الشابة المعطلة عن العمل؟ والأفواه الجائعة ؟ ونساؤنا التابعات الهوى؟ ألم يأتي الأوان لنقول كفى؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abouyoussef.ahlamountada.com
 
//////////////// عاجز عن الزواج //////////
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ابن الاثير السلفية :: منبر الواضيع العامة والتي لا قسم لها-
انتقل الى: