شبكة ابن الاثير السلفية

لا تنسى الصلاة في وقتها المفروضة كما لا يلهيك الابحار على الانترنت عن أداء صلاة الجماعة وجزاكم الله خيراً .
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 //////////////// قبــــــــــــــائح التبــــــــــــــرج ////////////

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الاثير
المدير العام
المدير العام
avatar

الادارة
عدد الرسائل : 1503
العمر : 52
الموقع : aziz22.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: //////////////// قبــــــــــــــائح التبــــــــــــــرج ////////////   الأحد يونيو 08, 2008 5:07 am

السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

قبــــــــــــــائح التبــــــــــــــرج
" ! " ! " ! التبـرج معصيـة لله ورســوله صلى الله عليه وسلم
ومن يعصِ الله ورسوله فإنه لا يضر إلا نفسه , ولن يضر الله شيئا , قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : " كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبي " , فقالوا : يارسول الله من يأبي ؟ قال : " من أطاعني دخل الجنة , ومن عصاني فقد أبي " . - البخاري -

" ! " ! " ! " التبــــرج كبيــــرةُُ مُهلكــــة " ! " ! " ! "
جاءت أميمة بنت رُقيقة إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم تبايعه علي الاسلام , فقال : " أبايعكِ علي أن لا تشركي بالله , ولا تسرقي , ولا تزني , ولا تقتلي ولَدَكِ , ولا تأتي ببهتان تفترينه بين يديكِ ورجليكِ , ولا تنوحي , ولا تتبرجي تبرج الجاهلية الأولي " _ صحيح _ , فقرن التبرج بأكبر الكبائر المُهلكة .

! " ! " ! " التبرج يجلب اللعن والطرد من رحمة الله ! " ! " !قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " سيكون لي في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات , علي رؤوسهن كأسنمة البُخت , العنوهن فإنهن ملعونات " _ صحيح _ , والبخت نوع من الإبل .

" ! " ! " ! " التبــــرج من صفـــات أهل النـــار ! " ! " ! "قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : " صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس , ونساء كاسيات عاريات , مميلات ما ئلات , رؤوسهن كأسنمة البُخت المائلة , لايدخلن الجنة , ولا يجدن ريحها , وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " . _ مسلم _

" ! " ! " التبــرج ســـواد وظلــمة يوم القيـامة" ! " !" ! "رُوي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " مَثَل الرافلة في الزينة في غير أهلها , كمثل ظلمة يوم القيامة لا نور لها " _ ضعيف _ , يريد أن المتمايلة في مشيتها وهي تجر ثيابها تأتي يوم القيامة سوداء مظلمة كأنها متجسدة من ظُلمةٍ , والحديث _ وان كان ضعيفاً _ لكن معناه صحيح , وذلك لأن اللذة في المعصية عذاب , والراحة نَصَب , والشبع جوع , والبركة مَحْقُُ , والطيب نتن , والنور ظُلمة , بعكس الطاعات فإن خُلُوف فم الصائم , ودم الشهيد أطيب عند الله من ريح المسك .

" ! " ! " ! " التبــــــــرج نفــــــــــــــاق " ! " ! " ! "فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " خير نسائكم الودود , الولود , المواتية , المواسية ,إذا اتقين الله , وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات , وهن المنافقات لا يدخل الجنة منهن إلا مثل الغراب الأعصم " _ صحيح _ والغراب الأعصم : هو أحمر المنقار والرجلين , وهو كناية عن قلة من يدخل الجنة من النساء , لأن هذا الوصف في الغربان قليل .

" ! " ! " ! " التبـــرج تهتــــــك وفضيـــــحة " ! " ! " ! "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها , فقد هتكت سِتر ما بينها وبين الله عز وجل " . _ صحيح _

" ! " ! " ! " التبـــــــرج فـــــاحشــــــــة " ! " ! " ! "
فإن المرأة عورة , وكشف العورة فاحشة ومقت , قال تعالي : ( وإذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا عليها ءاباءنا والله أمرنا بها قُل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون علي الله ما لا تعلمون ) .
والشيطان هو الذي يأمر بهذه الفاحشة: ( الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء ) .
والمتبرجة جرثومة خبيثة ضارة تنشر الفاحشة في المجتمع الإسلامي , قال تعالي : ( إن الذين يُحبون أن تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) .

" ! " ! " ! " التبـــــرج سنـــــة إبليسيــــــة " ! " ! " ! "
إن قصة آدم وحواء مع إبليس تكشف لنا مدي حرص عدو الله إبليس علي كشف السوءات وهتك الأستار , وإشاعة الفاحشة , وأن التهتك والتبرج هدف أساسي له , قال الله عز وجل ) يا بني ءادم لا يفتنكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة يَنزِع عنهما لباسهما ليريهما سوْءاتهما ) .
فإبليس إذن هو مؤسس دعوة التبرج والتكشف , وهو زعيم زعماء ما يسمي بتحرير المرأة , وهو إمام كل من أطاعه في معصية الرحمن ,خاصة هؤلاء المتبرجات اللائي يؤذين المسلمين , ويفتنَّ شبابهم , قال صلى الله عليه وسلم : " ما تركت بعدي فتنة هي أضر علي الرجال من النساء " . _ متفق عليه _

" ! " ! " ! " التبـــــرج طريقــــــة يهوديــة " ! " ! " ! "لليهود باع كبير في مجال تحطيم الأمم عن طريق فتنة المرأة , ولقد كان التبرج من أمضي أسلحة مؤسساتهم المنتشرة , وهم أصحاب خبرة قديمة في هذا المجال , حتي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فاتقوا الدنيا , واتقوا النساء , فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء " . _ مسلم _
وقد حكت قلوبهم أن الله سبحانه عاقب بنات صهيون علي تبرجهن , ففي الإصحاح الثالث من سِفر أشعيا : ( إن الله سيعاقب بنات صهيون علي تبرجهن , والمباهاتِ برنين خلاخيلهن , بأن ينزع عنهن زينة الخلاخيل, والضفائر , والأهلة , والحِلَقِ , والأساور , والبراقع , والعصائب ) .
ومع تحذير رسول الله صلى الله عليه وسلم من التشبه بالكفار , وسلوك سبلهم خاصة في مجال المرأة ؛ فإن أغلب المسلمين خالفوا هذا التحذير , وتحققت نبوءة رسول الله صلي الله عليه وسلم : " لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراَ بشبر , وذراعاً بذراع , حتي إذا دخلوا جحر ضب لتبعتموهم " . قيل اليهود والنصاري ؟ قال : " فمن ؟ " . _ متفق عليه _
فما أشبه هؤلاء اللاتي أطعن اليهود والنصاري , وعصين الله ورسوله بهؤلاء اليهود المغضوب عليهم الذين قابلوا أمر الله بقولهم " سمعنا وعصينا " , ما أبعدهن عن سبيل المؤمنات اللاتي قلن حين سمعن أمر الله : " سمعنا وأطعنا " !
قال تعالي : ) ومن يُشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدي ويتَّبع غير سبيل المؤمنين نُوَلِّه ما تولي ونُصلِهِ جهنم وساءت مصيراَ ) .

" ! " ! " ! " التبــــرج جاهليــة مُنتنـــــــة " ! " ! " ! "قال تعالي : ) وقَرْنَ في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي ) .
وقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم دعوي الجاهلية بأنها منتنة أي خبيثة , وأمرنا بنبذها , وقد جاء في صفته صلى الله عليه وسلم في التوراة أنه ) يُحلُّ لهم الطيبات ويُحرم عليهم الخبائث ) .
فدعوي الجاهلية شقيقة تبرج الجاهلية , كلاهما منتن خبيث , حرَّمه علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم , وقال صلى الله عليه وسلم : " كل شيء من أمر الجاهلية موضوع تحت قدميَّ " . _ متفق عليه _ سواء في ذلك : تبرج الجاهلية, ودعوي الجاهلية, وحكم الجاهلية وظن الجاهلية ,وحمية الجاهلية , وربا الجاهلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abouyoussef.ahlamountada.com
 
//////////////// قبــــــــــــــائح التبــــــــــــــرج ////////////
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ابن الاثير السلفية :: منبر الواضيع العامة والتي لا قسم لها-
انتقل الى: